فوائد التين – أهم فوائد لتناول التين

أهم فوائد التين لصحة الإنسان

0 53

التين هو فاكهة صالحة للأكل تنمو على نبات مزهر صغير من عائلة ، موطنها البحر الأبيض المتوسط و غرب آسيا. التين هو فاكهة غنية بالألياف و الكالسيوم. هذا هو المعدن الذى يعمل بكفاءة و يعمل على تقوية العظام. لقد تم تناوله منذ العصور القديمة.
بالإضافة إلى ذلك ، التين عبارة عن فواكه مجففة صغيرة لها العديد من الفوائد و العديد من الخصائص. إنه لذيذ و فاتح للشهية. يحتوى على العديد من البذور الصغيرة داخل التين. هناك خمسة أنواع مختلفة من التين و هى: الإرسالية السوداء ، كادوتا ، كاليميرنا ، الديك الرومى البنى ، و البحر الأدرياتيك. جميع أنواع التين المختلفة لها فوائد و أذواق مختلفة.

 

حقائق غذائية عن التين

  • السعرات الحرارية 40
  • 0.8 غرام دهون
  • 5 جرام من الألياف
  • خالى من البروتين
  • صوديوم 6 مجم
  • الكوليسترول 12 جم
  • سكر 10 جم

 

بعض العناصر الغذائية الأخرى موجودة أيضًا فى التين مثل ڤيتامين أ ، ڤيتامين سى ، حديد ، المغنيسيوم ، البوتاسيوم و الكالسيوم.

 

فوائد تناول التين

1- التحكم فى مستوى الكوليسترول

وفقًا لأحدث الأبحاث ، فإن استخدام التين فى النظام الغذائي اليومى يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول فى الدم. يمكن أن يؤدى تناول التين إلى انخفاض غير طبيعى فى مستويات مؤشر كتلة الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البكتين الموجود فى التين على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم. كذلك ، يحتوى التين على أحماض أوميغا 6 و أوميغا 3 الدهنية التى تساعد على إزالة الكميات الزائدة من الدهون الثلاثية ، و الحفاظ على مستويات الدهون الثلاثية ، و التحكم فى مستويات الكوليسترول فى الجسم.

 

2- تنظيم ضغط الدم

يلعب التين دورًا مهمًا فى الحفاظ على مستويات ضغط الدم المرتفعة. يمكن أن يؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية. كذلك ، يؤدى اختلال توازن البوتاسيوم إلى ارتفاع ضغط الدم.
بالإضافة إلى ذلك ، يرجع عدم توازن البوتاسيوم إلى تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم. هذا هو سبب عدم توازن البوتاسيوم. و من ثم ، يتحكم التين فى مستوى الصوديوم و يحافظ على مستوى البوتاسيوم.

 

3- دعم الجهاز الهضمى

فائدة أخرى للتين هى أنه يدعم عملية الهضم فى المعدة و يجعل المعدة أكثر كفاءة لأداء أنشطتها. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم التين أيضًا مشاكل الهضم مثل الإمساك و الإسهال و ما إلى ذلك.
كذلك ، تعتبر البريبايوتكس مصدرًا جيدًا للتين الذى يخفف من مشاكل الإسهال و الإمساك. الألياف موجودة أيضًا بكميات جيدة مما يساعد على سرعة الهضم.

 

4- دعم العظام

التين غنى بالبوتاسيوم و فاكهة غنية بالكالسيوم الذى يعمل على تقوية و دعم العظام. كذلك ، البوتاسيوم و الكالسيوم يمنعان هشاشة العظام كما تؤدى إلى تحسن صحة العظام.

 

5- التين من مضادات الأكسدة

من الفوائد الأخرى للتين أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة الموجودة فى الجسم. كما أنها تمنع جزيئات الأكسچين من التفاعل مع المواد الكيميائية الأخرى. و هى مواد كيميائية تتفاعل مع الأكسجين و تضر بالخلايا و الأنسجة فى الجسم و تسبب مشاكل صحية خطيرة.

 

6- محاربة السرطان

بالإضافة إلى ذلك ، التين غنى بمضادات الأكسدة التى لها فوائد فى الوقاية من السرطان. كذلك تساعد الفينولات على وقف نمو الخلايا السرطانية.
تكمن فوائد التين فى كونه مجموعة كبيرة من الثمار. لذلك ، تستخدم في الوقاية من السرطان. كما أنها تدعم القلب.

 

7- التين للجلد و نمو الشعر

كذلك ،يساعد التين أيضًا على توهج البشرة و نمو الشعر. إن تناول 3 أو 4 حبات من التين فى اليوم غذاء صحر يجعل البشرة جميلة و صحية. لذلك ، اصنع عجينة التين عن طريق طحنها و خلطها مع اللبن الرائب لعمل معجون ناعم و وضعه على الجلد. سيعطى ذلك البشرة مظهرًا جميلًا و لامعًا. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد العناصر الغذائية الموجودة فى التين على تعزيز نمو الشعر. يمكن أيضًا صنع الزيت منه و إستخدامه على فروة الرأس لتغذية جذور الشعر مما يدعم نمو الشعر أيضًا.

 

8- القضاء على فقر الدم

بالإضافة إلى ذلك ، التين له فوائد صحية غير محدودة. نقص الحديد يسبب فقر الدم. يوجد الحديد بكمية جيدة فى التين ، حيث أنه المصدر الرئيسى للهيموجلوبين. لذلك فإنه يعمل على تحسين نقص الحديد و تجنب فقر الدم. حيث أن الهيموجلوبين يلعب دورًا مهمًا فى دعم صحة الأطفال و رفع مستويات الحديد فى الجسم.

 

9- مكافحة سرطان الثدى

كذلك ، يعتبر التين من بين الفواكه الغنية بالألياف التى لها القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدى خلال فترة المراهقة. ذلك لأنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى فى مرحلة البلوغ المبكر.

 

الخاتمة

بشكل عام ، هناك فوائد غير محدودة للتين. لقد قمنا بمناقشة البعض منها هنا. تساعدك هذه المقالة فى التعرف على فوائد التين . بالإضافة إلى ذلك ، فإن إضافتها إلى نظامك الغذائى اليومى قد يعزز من صحتك. لذلك ، فإن تناول 3 أو 4 حبات من التين فى اليوم يمكن أن يجعل يومك يومًا ملئ بالنشاط و الحيوية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.