رچيم رمضان : كيف اتناول حمية غذائية فى رمضان؟

اتباع خطة الرچيم فى شهر رمضان لإنقاص الوزن

0 78

رچيم رمضان يعتبر المسلمون رمضان أقدس شهر فى التقويم الإسلامى. ينتظرون سنة كاملة لأجل هذا الشهر. كما يُمنع رمضان تناول الطعام و الشراب من شروق الشمس إلى غروبها. فى رمضان ، يمنحنا الله سبحانه و تعالى فرصة لنقترب منه . الآن التوصية هى كيف يتم تناول حمية غذائية فى رمضان؟
هناك العديد من الأطعمة التى يجب تناولها و التى تساعد فى الحفاظ على سلامة الصحة. رچيم رمضان يلعب دورًا مهمًا فى الحفاظ على الصحة الجسدية.

 

تناول التمر و زيادة طاقة الجسم

عندما نسمع عن رمضان ، فإن أول و أفضل طعام يتبادر إلى أذهاننا هو التمر.
نكسر (الإفطار) الصيام بالتمر يوميًا. ذلك يعد اتباع نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم. التمر هو الطعام التقليدى الذى يستخدمه الناس منذ بداية الإسلام. تعتبر التمر من الأطعمة الممتازة فى الإفطار. كما نصت أحاديث على أن التمر يعالج الكثير من الأمراض.
نعطى التواريخ لمن يحتاجونها كهدية. فى التمر ، هناك الكثير من الألياف. بالإضافة إلى ذلك ، التمور هى أيضًا مصدر للسكر الطبيعى الذى يمدنا بالطاقة و المعادن.

 

رجيم رمضان

الاسكواش

من الأشياء المستحبة أيضًا فى رچيم رمضان هو الاسكواش الذى يحتوى على 97 أو 98٪ من الماء. كما أن هناك عدد من أنواع الاسكواش. بعد تناول التمر ، يعد الاسكواش هو الشئ الثانى الذى نفضل شربه خاصة فى الصيف. الاسكواش يعطى شعور بالرطوبة و الانتعاش. فى الإفطار ، من الأفضل شرب الماء أو الكوسة أو عصائر الفاكهة. و مع ذلك ، فمن الأفضل تجنب الكثير من العصائر السكرية أو الكوسة لأن السكر يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية. فوائد الصيام له بالتأكيد عدد من الآثار الإيجابية على صحتك.

 

الشوربات

الشوربات هى أيضًا من الأشياء التى تجعل الأجسام رطبة لأنها تحتوى على 95٪ من الماء. كحساء ، العدس ، و الفاصوليا المطبوخة مع الإضافات و اللحوم تعد فعالة جداً للمعدة. لأن الحساء سهل الهضم. و لكن اليوم ، يحب الأفراد تناول الأطعمة المختلطة مثل المكرونة و الحبوب.

 

الفواكه و الخضروات

يعتبر البطيخ و الرمان من أكثر الفواكه التى يتم تناولها فى النظام الغذائى لشهر رمضان. النظام الغذائى الرمضانى لن يكتمل بدون البطيخ. إنه أهم عنصر في النظام الغذائى لرمضان حيث يحتوى على 90٪ من الماء ، كما أنه غنى بالألياف. يعتبر عصير الرمان أيضًا مصدرًا رائعًا للڤيتامينات و المواد المغذية. كما أن عصير الرمان أكثر فاعلية من الشاى الأخضر. يعتبر الرمان أيضًا من أفضل مضادات الأكسدة و يمكن استخدامه بعدة طرق.

الموز هو أيضًا فاكهة رائعة تمدنا بالطاقة. يساعد الموز على تحسين المناعة. كما يساعد على تقليل الإجهاد و تحسين النظام الهضمى.
يعتبر الخيار أيضًا من الأطعمة الرطبة فى نظام رمضان الغذائى. إذا أخذنا فى الاعتبار الخيار ، فإن النقرة الأولى حول فوائده هى أن الخيار هو أفضل غذاء خالٍ من الدهون. يحافظ الخيار على مستويات الكوليسترول. كما أنه ملئ بڤيتامين K و B بالإضافة إلى الحديد. فى الغالب يتم تناوله فى السلطة بينما يتم تناوله أيضًا مع الخيار المبشور و النعناع و الملح و بضع قطرات من زيت الزيتون.

 

الأرز

الأرز محبوب فى جميع أنحاء العالم مسلم أو غير مسلم. كما يعلم الجميع أن الأرز طعام سهل الهضم لذا يفضل معظم الناس تناوله. كما أنه يحافظ على مستوى السكر فى الجسم. يقدم الأرز مع اللحم و الصلصة و الرايتا. البريانى هو الطعام الباكستانى المفضل الأكثر شعبية.

 

رجيم رمضان

البيض

البيض مصدر كبير للبروتين و الحديد و الزنك. يحتوى البيض على العديد من الڤيتامينات و العناصر الغذائية. البيض هو نظام غذائى متكامل خاصة فى رمضان لأنه ملئ بالڤيتامينات أ ، ب ، د. الجميع يعرف مدى أهمية هذه العناصر الغذائية للجسم.

 

الزبادى و الحليب

تعتبر المنتجات المصنوعة من الحليب مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية و الكالسيوم. الزبادى و البراثا عناصر يتم تناولها خاصة فى السحور. الزبادى يحافظ على الشعور بالترطيب. نشرب أيضًا حليب التمر. كما يمكن أن نتناول الحليب فى الحبوب. حيث أن البراثا غنية بالألياف و يمنع الإمساك. يلعب باراثا القمح فى نظام رمضان الغذائى دورًا مهمًا فى السيطرة على الجوع لأنه ملئ بالألياف و المغذيات و الحديد و المغنيسيوم.
يقول خبراء التغذية إن أفضل نظام غذائى فى رمضان له آثار إيجابية على الجسم. كما أنه مصدر لتقليل الوزن. لذا يجب اتباع نظام غذائى يشمل هذه الأطعمة فى شهر رمضان الكريم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.