فوائد زيت جوز الهند : أهم 11 فائدة لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند له فوائد عديدة لصحة الإنسان

0 57

يستخدم زيت جوز الهند من قبل عدد كبير من الناس فى جميع أنحاء العالم. كما أنه يستخدم لأغراض الطهى لأنه يقدم العديد من الفوائد الصحية. هناك العديد من فوائد زيت جوز الهند لذلك يمكن استخدامه لتقليل الوزن و تغذية الجلد و إصلاح الشعر ، و كذلك يحمى من العديد من الأمراض مثل مرض الزهايمر و أمراض القلب و أورام المخ ، و ما إلى ذلك.
يساعد أيضًا على تحسين جهاز المناعة. يزرع فى بلدان مختلفة على نطاق واسع. فى الغالب أصلهم الرئيسى هو الشاطئ.

 

حقائق غذائية من زيت جوز الهند لكل 100 جرام

  • 100 جرام سعرات حرارية
  • 85 جم دهون
  • خالى من الكوليسترول
  • خالى من الصوديوم
  • خالى من الألياف
  • خالى من السكر
  • خالى من البروتين
  • خالى من الكربوهيدرات

فوائد زيت جوز الهند

1- علاج مرض الزهايمر

يهضم الكبد سلسلة الأحماض الدهنية و ينتج الكيتون الضرورية لطاقة المخ. تزود الكيتون المخ بالطاقة بإستمرار للحفاظ على نشاط المخ. الطاقة هى المفتاح الرئيسى الذى يحافظ على تنشيط وظائف المخ و تقويتها. و نعلم جيداً أن الأنسولين ضرورى للمخ للابتعاد عن مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك ، ينتج الأنسولين الخاص به لمعالجة الجلوكوز الذى يعطى الطاقة للمخ.
يعد الكيتون الموجود فى زيت جوز الهند مصدرًا بديلاً للطاقة لحماية المخ و مساعدته على أداء وظائفه بلطف. تلعب سلسلة الدهون الثلاثية أيضًا دورًا مهمًا جدًا فى الحماية من مرض الزهايمر. فوائد الهيل أيضا العديد من الفوائد للرجال و النساء. إذا كنت تريد أن تعرف عنها ، يمكنك بالتأكيد النقر هنا لمعرفة المزيد عن فوائدها العديدة.

 

2- حماية الجلد

يحمى زيت جوز الهند أيضًا البشرة من العديد من المواد الكيميائية مثل الأشعة فوق البنفسجية. هذه الأشعة فوق البنفسجية ضارة بالبشرة و تسبب العديد من المشاكل الجلدية الخطيرة. كما تسبب هذه الأشعة سرطان الجلد و الشيخوخة.
يحجب زيت جوز الهند الأشعة فوق البنفسجية الوصول إلى البشرة كما يتم امتصاصه أيضًا بسهولة. يحتوى جوز الهند أيضًا على عامل حماية من الشمس حيث أنه يحمى البشرة من أشعة الشمس و يجعلها أكثر نضارة. بالإضافة إلى ذلك ، يخفف زيت جوز الهند أيضًا التهاب الجلد و يجعل البشرة صحية. كما يساعد على إصلاح الكعب المتشقق و ترطيب اليدين و القدمين و كذلك الوجه.

 

3- تعزيز التمثيل الغذائى

من الفوائد العديدة لزيت جوز الهند أنه يعزز عملية التمثيل الغذائى. إن الأحماض الدهنية الموجودة فى جوز الهند لها القدرة على امتصاص و حرق السعرات الحرارية فى الجسم. و من ثم ، يساعد حرق السعرات الحرارية فى إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت دراسة حديثة أن 20 إلى 40 جرامًا من الدهون الثلاثية يمكن أن تحرق 130 فى يوم واحد.

 

فوائد زيت جوز الهند

4- تقوية الأسنان

زيت جوز الهند عبارة عن جزيئات عالية من مضادات الأكسدة التى تحارب البكتيريا.ذلك لأنها تحارب العديد من البكتيريا مثل العقدية الطفرة التى تسبب أيضًا رائحة كريهة فى الفم. كما أنها تسبب أيضًا تسوس الأسنان.

يعمل زيت جوز الهند كعامل قوى ضد هذه البكتيريا. كما أنها تستخدم فى كثير من غسول الفم المطهر. بالإضافة إلى ذلك ، يقلل الالتهاب و اللويحات عند المراهقين. لأن البكتيريا تغزو الأسنان فى سن المراهقة. الشوكولاتة و الحلويات هى السبب الرئيسى لتسوس الأسنان خلال فترة المراهقة.

 

5- دعم وظيفة الدماغ

نعلم أن الكبد يهضم زيت جوز الهند و يقوم بتحويله إلى كيتون. هذه الكيتون هى بيت الطاقة للدماغ. إنها تعطى الطاقة للدماغ و تساعده على العمل بكفاءة. تعمل هذه الكيتون أيضًا على حماية الدماغ من العديد من الاضطرابات مثل مرض الزهايمر و الصرع و ما إلى ذلك. يؤدي الاستخدام اليومى لزيت جوز الهند إلى زيادة إنتاج الكيتون.

 

6- التحكم فى مستوى الكوليسترول

يساعد زيت جوز الهند أيضًا فى الحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيدة. قد يرفع مستويات الكوليسترول لدى بعض الأفراد و لكنه فى الواقع لا يفعل ذلك.

 

7- تخفيض دهون البطن

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد زيت جوز الهند فى تقليل دهون البطن. كما أنه يقلل العديد من الدهون التى تسبب كثير من الأمراض الصحية مثل أمراض القلب أو ربما بعض الأمراض الأخرى الناتجة عن ارتفاع نسبة الدهون الموجودة فى النظام الغذائى. يمكن استخدام زيت جوز الهند مباشرة على البطن للتدليك أو يمكن تناول ملعقتين منه يوميًا لتقليل دهون البطن و الحفاظ على الوزن.

 

8- حماية تساقط الشعر

زيت جوز الهند مفيد أيضًا للشعر. قد يؤدى تدليك فروة الرأس إلى منع تلف الشعر أو تساقطه. بالإضافة إلى ذلك ، يفي زيت جوز الهند متطلبات البروتينات الضرورية لنمو الشعر و يحمى الجذور من التلف.

 

9- التئام الجروح

يساعد زيت جوز الهند أيضًا فى التئام الجروح. ذلك لأنه يقلل من الالتهاب و يزيد من إنتاج الكولاچين و هو المكون الرئيسى للبشرة. فقط ضع زيت جوز الهند مباشرة على المنطقة المصابة و قم بتغطية الجزء المصاب بضمادة و سترى إشعارًا مرئيًا.

 

10- تقوية العظام

بالإضافة إلى ذلك ، قد يحمى زيت جوز الهند العظام من التلف. إنه يحارب الجذور الحرة التى تسبب ضعف العظام و تلفها. و من ثم ، يعطي جوز الهند 10٪ من السعرات الحرارية و كمية كبيرة للعظام للحفاظ على قوتها.

 

11- دعم صحة الكبد

تم إجراء بحث على الحيوانات و وجد أن الدهون الموجودة فى زيت جوز الهند تساعد فى حماية الكبد من العديد من الأمراض. و من ثم ، يساعد المركب السام لزيت جوز الهند على تقليل الالتهاب فى الكبد.

 

الخاتمة

يحظى زيت جوز الهند بشعبية كبيرة فى جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك ، أنه يمكن استخدامه للطبخ لأنه مفيد للصحة. له العديد من الفوائد الصحية الهامة. كما أنه يستخدم فى العديد من الأطباق الثقافية لتعزيز مذاق الطعام. يمكن تخزينه فى درجة حرارة الغرفة. إضافة زيت جوز الهند إلى الحياة اليومية يحمى من الإصابة بالمرض. ذلك لأنه يدعم وظائف المخ و يحمى الكبد أيضًا من التلف. و من ثم فإن زيت جوز الهند له فوائد عديدة فى جميع أنحاء العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.